8 خلطات تبييض البشرة والوجه بالاعشاب

أشهر 8 وصفات لتبييض البشرة والوجه بالاعشاب

فيما يلى مجموعة منتقاة من اشهر وصفات وخلطات تبييض الوجه والبشرة بمنتجات طبيعية 100% بدون كريمات أو مساحيق تجميل كيميائية.

Show/Hide

Show/Hide

كتب مجانية للتحميل

1. وصفة الشوفان لتبييض الوجه

نأخد ملعقة شوفان مطحون و نضيف عليها الماء حتى ينتج محلولا أبيض اللون، نقوم بتدليك البشرة بواسطة رؤوس الأصابع التي ننقعها في السائل و ذلك لمدة دقيقة، ثم ننظف الوجه بالماء الفاتر ونعيد العملية كل يوم لمدة أسبوعين.

2. وصفة الحمص الأخضر لتبييض الوجه

نضع في فنجان به ماء ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر.ندلك الوجه به لمدة دقيقة و نتركه عليه لبضع دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.تعطي هذه الوصفة نتائج جبارة فيما يخص التبييض و التخلص من كل أنواع الشوائب التي تخرج في الوجه.

3. وصفة الأرز لتبييض الوجه

نضيف لملعقة من الأرز المطحون ماءا و نصنع بالخليط عجينة ندلك بها الوجه لمدة دقيقة و نتركه على حاله لـ5 دقائق حتى يجف، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

4. وصفة الردة والحليب لتبييض الوجه

نخلط معا كل من الزبادى بمقدار أربع ملاعق و ملعقتين من الردة الناعمة و مقدار عصير نصف ليمونة و ملعقة حليب ونضع الناتج على الوجه لمدة 45 دقيقة بعدها نغسل الوجه.

5. وصفة الزنجبيل والعسل لتبييض الوجه

نخلط معا بعض الزنجبيل المفروم و ملعقة من الخميرة و أخرى من عسل النحل و ملعقتين لبن أو زبادى ثم نضع الناتج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه.

6 . وصفة الترمس والبيكربونات لتبييض الوجه

نأخد 3 ملاعق من الماء الساخن نضيف إليها ملعقة كبيرة من الترمس المطحون و أخرى من الأرز المطحون و ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصوديوم بحيث يجب تجنب تركه يتصلب بالعكس يجب ألا يترك سائلانضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقةثم نغسل الوجه.

7. وصفة الحليب لتبيض الوجه

نقوم بمزج ملعقة حليب مع ملعقة من بودرة الحليب و ملعقتين من ماء الورد ونضعه على الوجه باستعمال قطعة من القطن و هذا بشكل يومي صباحا و مساءا و بعد كل استعمال نغسل الوجه.

8. وصفة بياض البيض وماء الورد لتبييض الوجه

المكونات: بياض بيضة ماء ورد ماء زهر ملعقة كبيرة نشا.

نخفق باستعمال خلاط كل من بياض بيضة واحدة و ماء ورد و ماء الزهر و ملعقة كبيرة من النشاء، نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة بعدها نغسل الوجهباستعمال الماء الفاتر.